فوائد برنامج أرحامي على المجتمع والأفراد

إن موقع العائلة الذي يمكن إنشائه من خلال برنامج أرحامي والذي يتمتع بمزايا وخدمات عديدة له فوائد جما وأثر كبير على المجتمع والأفراد لما يحققه من ترابط بين أفراد العائلة وسهولة في الصلة فيما بينهم وكذلك لما يوفره من معلومات لأفراد العائلة ليسهل تواصلهم معا, ولما صلة الرحم من فضل وأثر كبير على المجتمع فلا عجب أن الله سبحانه وتعالى قد أمرنا بها بل وشدد على تطبيقها بيننا ونها عن قطعها.
واليوم وبعد أن كانت التكنولوجيا الحديثة سببا في إبعاد كثير من الناس عن  تطبيقهم لصلة الرحم جاء برنامج أرحامي ليروض هذه التكنولوجيا لتسهل وتساعد الناس على صلة الرحم بشكل أسهل وأسرع لذا فإن فوائد برنامج أرحامي على المجتمع والأفراد هي نفسها فوائد صلة الرحم التي أمرنا الله سبحانه وتعالى بها.

 

فوائد برنامج أرحامي على المجتمع:

  1. خلق جو من الحب والمودة بين أفراد العائلة حيث أن سرعة وسهولة معرفة أخبار أفراد العائلة تسهل عليهم مشاركتهم بعضهم البعض المناسبات كالأفراح وغيرها.

  2. مجتمع أكثر ترابط فإن ترابط أفراد العائلة مع بعضهم البعض سيؤدي بشكل تلقائي لترابط أفراد المجتمع ككل حيث أن العائلات تناسب بعضها البعض ومن خلال برنامج أرحامي يتعرفون على بعضهم البعض وكذلك أهم أخبار العائلة.

  3. آثر على الإقتصاد القومي حيث أن تعارف أفراد العائلة لاسيما أصحاب الأعمال منهم يشجع على زيادة الإستثمار والتعاون التجاري فيما بينهم وقد قال رسول الله عليه الصلاة والسلام " من أحب أن يبسط عليه في رزقه، وأن ينسأ له في أثره فليصل رحمه ".

  4. يساعد على تعاون الأفراد فيما بينهم

  5. إرضاء الله تعالى وتطبيقا لأمره وكسبا للأجر والثواب.

  6. إن الصناديق الأسرية التعاونية تساهم في توطيد صلة الرحم حسب ما جاء في بيان عن الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

  7. سببا للتكامل والتآخي والإنتماء والتخلص من التوتر النفسي حسب ما يقول عن صلة الرحم الدكتور محمد سالم القرني إستشاري العلاج النفسي بجامعة الملك عبد العزيز

كل هذه الفوائد التي تتحقق في صلة الرحم الآن بجهد أقل وتكلفة و وقت أقل فقط مع برنامج أرحامي.

 

 

 تنويه هام: إن موقع العائلة الذي يتم إنشاءه من خلال برنامج أرحامي هو أحد الوسائل التي يمكن إستخدامها لتساعد و تسهل صلة الرحم والحصول على معلومات عن أفراد العائلة ولكنه لايغني أبدا عن الزيارات الحقيقة لأفراد العائلة والتواصل معهم من خلال الهاتف.

Copyright ©2009, arhamy.com